ألعاب الفيديو في قفص الاتهام
سبلة العرب :: سبلة العرب :: سبلة العامة
صفحة 1 من اصل 1
ألعاب الفيديو في قفص الاتهام
ألعاب الفيديو في قفص الاتهام
4/21/2009
سان فرانسيسكو (د ب أ)- كشفت دراسة جديدة أن طفلا من بين كل 10 أطفال يمارسون ألعاب الفيديو يظهر علامات على إدمان هذه الهواية، حيث يبدأ الطفل بالكذب بشأن عادته وقد يصل الامر إلى حد السرقة من أجل شراء ألعاب جديدة. ونشرت الدراسة التي أعدها الدكتور دوجلاس جينتيل وهو أستاذ علم النفس في جامعة ولاية ايوا، في مجلة علم النفس، واستخدمت بيانات من استطلاع أجرته مؤسسة هاريس وشمل حوالي 1200 طفل تتراوح أعمارهم بين 8 و18 من مختلف أنحاء الولايات المتحدة.
ووجدت الدراسة أن 88 بالمئة من الأطفال الأمريكيين مارس ألعاب الفيديو على الأقل عدة مرات، ويلعب الأطفال في المتوسط حوالي 13 ساعة من ألعاب الفيديو في الأسبوع. وبالنسبة للأطفال الذين يظهرون علامات على الإدمان، فإنهم قد يمارسون ألعاب الفيديو ضعف هذا الوقت.
وقال جينتيل في بيان "هذا يعني أن أكثر من 3 ملايين طفل يلحقون الضرر بعدة مجالات من حياتهم، وربما يكونون في حاجة إلى نوع من المساعدة". ويمثل الأطفال الذكور النسبة الأكبر من مدمني ألعاب الفيديو.
وأضاف أن هؤلاء الأطفال يذكرون أنهم يجدون صعوبة في الانتباه في المدرسة ويحصلون على تقديرات ضعيفة كما أنهم يعانون من مشكلات صحية. وعادة ما يكون لدى الأطفال الذين يمارسون ألعاب الفيديو بصورة مرضية جهاز لألعاب الفيديو في غرفهم و يتم تشخيص حالتهم بنسبة تزيد عن الضعف على الأرجح باضطراب نقص الانتباه.
4/21/2009
سان فرانسيسكو (د ب أ)- كشفت دراسة جديدة أن طفلا من بين كل 10 أطفال يمارسون ألعاب الفيديو يظهر علامات على إدمان هذه الهواية، حيث يبدأ الطفل بالكذب بشأن عادته وقد يصل الامر إلى حد السرقة من أجل شراء ألعاب جديدة. ونشرت الدراسة التي أعدها الدكتور دوجلاس جينتيل وهو أستاذ علم النفس في جامعة ولاية ايوا، في مجلة علم النفس، واستخدمت بيانات من استطلاع أجرته مؤسسة هاريس وشمل حوالي 1200 طفل تتراوح أعمارهم بين 8 و18 من مختلف أنحاء الولايات المتحدة.
ووجدت الدراسة أن 88 بالمئة من الأطفال الأمريكيين مارس ألعاب الفيديو على الأقل عدة مرات، ويلعب الأطفال في المتوسط حوالي 13 ساعة من ألعاب الفيديو في الأسبوع. وبالنسبة للأطفال الذين يظهرون علامات على الإدمان، فإنهم قد يمارسون ألعاب الفيديو ضعف هذا الوقت.
وقال جينتيل في بيان "هذا يعني أن أكثر من 3 ملايين طفل يلحقون الضرر بعدة مجالات من حياتهم، وربما يكونون في حاجة إلى نوع من المساعدة". ويمثل الأطفال الذكور النسبة الأكبر من مدمني ألعاب الفيديو.
وأضاف أن هؤلاء الأطفال يذكرون أنهم يجدون صعوبة في الانتباه في المدرسة ويحصلون على تقديرات ضعيفة كما أنهم يعانون من مشكلات صحية. وعادة ما يكون لدى الأطفال الذين يمارسون ألعاب الفيديو بصورة مرضية جهاز لألعاب الفيديو في غرفهم و يتم تشخيص حالتهم بنسبة تزيد عن الضعف على الأرجح باضطراب نقص الانتباه.
مساعد المدير- عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 13/04/2009
سبلة العرب :: سبلة العرب :: سبلة العامة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى